للحصول على المساعدة، اتصل على

800-27-274 800-27-274

مسؤوليتنا مستقبلك

اصنع في الإمارات

شكراً على اهتمامكم للمشاركة في حملة "اصنع في الإمارات" التي تعد دعوة مفتوحة للمستثمرين والمبتكرين والمطورين من داخل الدولة ومن مختلف أنحاء العالم ليكونوا جزءا من المشروع الصناعي الإماراتي (مشروع 300 مليار) الذي يوفر لهم الدعم المالي والاستشاري والفني لتأسيس مشاريعهم الصناعية وتبني التكنولوجيا المتقدمة فيها، إلى جانب حاضنات الأعمال الداعمة لرواد الأعمال ومحفظة مصرف الإمارات للتنمية التي تصل إلى 30 مليار درهم، والتي تستهدف دعم 13500 شركة، مع ما تتيح لهم بيئة الأعمال الإماراتية من قيمة مضافة بحكم البنية التحتية المتقدمة، والوصول السريع إلى أسواق تضم 5 مليارات شخص حول العالم خلال 8 ساعات طيران.

وتعد استراتيجية وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة "مشروع 300 مليار" برنامج وطني شامل للنمو الاقتصادي المستدام يهدف إلى تعزيز نمو القطاع الصناعي في الدولة. ستقود وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المشروع، في حين سيكون مصرف الإمارات للتنمية أحد المحركات المالية الرئيسية له. ولتحقيق هذا الهدف، سيقدم المصرف الخدمات التالية لكل من يرغب ان يصنع في دولة الإمارات:

تمويل التكنولوجيا والمعدات المتقدمة

تمويل تطوير الآلات والمعدات الحالية من خلال الحصول على أجهزة أكثر تقدمًا وفعالية، خاصةً الأجهزة والمعدات التي تستخدم تقنية 

التمويل الأخضر

حلول تمويلية مقدمة للشركات التي تستخدم الطاقات البديلة أو المتجددة أو تهدف إلى التحول إلى مصدر للطاقة النظيفة لتحقيق التنمية المستدامة في الدولة.

توسعة الأعمال

دعم الصناعات المحلية لتطوير أنشطتها الحالية والتوسع في أعمالها وزيادة انتاجها، الأمر الذي سيساهم في زيادة فعالية وتنافسية الصناعات بالإضافة إلى دعم التنمية الاقتصادية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

التمويل المهيكل والاستثمار في رأس المال (سيتم إطلاق المنتج في عام 2022 )

تزويد الصناعات المحلية بتمويل رأس المال أو مصادر التمويل البديلة لإعادة هيكلة ميزانيتها العمومية ولتحقيق المزيد من النمو (من المتوقع إطلاقها كشركة تابعة لمصرف الامارات للتنمية بحلول الربع الاول من عام 2022)

مصرف الإمارات للتنمية يدعم برنامج القيمة الوطنية المضافة في الدولة

باعتباره الداعم المالي الرئيسي للتنمية الاقتصادية في دولة الإمارات، يقدم مصرف الإمارات للتنمية حوافز مالية للشركات العاملة في القطاعات ذات الأولوية (التصنيع والرعاية الصحية والبنية التحتية والأمن الغذائي والتكنولوجيا)، بما يتناسب مع رصيد نقاطها وامتلاكها شهادة القيمة الوطنية المضافة. ويتضمن ذلك إمكانية الحصول على القروض بفوائد مخفّضة، إلى جانب الاستفادة من الأولوية في مراجعة الملفات وتحصيل الموافقات*.

  • الموردون الحاصلون على رصيد نقاط للقيمة الوطنية المضافة بنسبة 60٪ فما فوق قد يصبحوا مؤهلين لنيل تخفيض يصل إلى 20٪ من هامش معدل الفائدة المطبق على القروض وتسهيلات رأس المال العامل، مع تمديد فترة السداد لمدة تصل إلى 12 شهراً على القروض وحتى 60 يوماً على رأس المال العامل.
  • الموردون الحاصلون على رصيد نقاط للقيمة الوطنية المضافة بما بين 40٪ و 60٪ قد يصبحوا مؤهلين للحصول على تخفيض يصل إلى 15٪ من هامش معدل الفائدة المطبق على القروض وتسهيلات رأس المال العامل، مع تمديد فترة السداد لمدة تصل إلى تسعة أشهر على القروض وما يصل إلى 45 يوماً على رأس المال العامل.
  • الموردون الحاصلون على رصيد نقاط للقيمة الوطنية المضافة بين 20٪ و40٪ قد يصبحوا مؤهلين للحصول على تخفيض يصل إلى 10٪ من هامش معدل الفائدة المطبق على القروض وتسهيلات رأس المال العامل، مع تمديد فترة السداد لمدة تصل إلى ستة أشهر على القروض وحتى 30 يوماً على رأس المال العامل.
  • الموردون الحاصلون على رصيد نقاط للقيمة الوطنية المضافة بنسبة أقل من 20٪ قد يصبحوا مؤهلين للحصول على التمويلات بسعر الفائدة المعياري لمصرف الإمارات للتنمية مع فترة السداد المعيارية لكل من القروض ورأس المال العامل. 

* رصيد نقاط القيمة الوطنية المضافة ليس مؤشراً على الأهلية الائتمانية وسيتم تطبيق التقييمات الائتمانية المعتادة.

خصص المصرف محفظة بقيمة 30 مليار درهم لدعم نمو وتطوير الشركات العاملة ضمن القطاعات ذات الأولوية على مدى فترة خمس سنوات. وسيسهم ذلك في تمويل أكثر من 13500 شركة صغيرة ومتوسطة واستحداث 25000 فرصة عمل في الدولة - مما سيسهم بشكل كبير في نمو الناتج المحلي الإجمالي والإنتاجية، وبالتالي تعزيز القيمة الوطنية المضافة. 

من خلال دعم برنامج القيمة الوطنية المضافة الذي يشكل جزءا من مشروع 300 مليار، يساهم مصرف الإمارات للتنمية بشكل مباشر في نمو سلاسل الإمداد والتصنيع الوطنية، واعتماد التكنولوجيا المتقدمة وتقليل الاعتماد على الواردات، وتوفير فرص استثمارية جديدة وفرص عمل لذوي الكفاءات العالية من مواطني الدولة.

لمعرفة المزيد حول برنامج القيمة الوطنية المضافة، يرجى زيارة الموقع: https://icvuae.moiat.gov.ae/ar/

 

قدّم على اصنع في الإمارات

قدم الآن

للمساعدة والاستفسارات، يرجى الاتصال بنا على 80027274

Ⓒ 2021 مصرف الإمارات للتنمية. جميع الحقوق محفوظة.

  • f_in
  • f_fb
  • f_tw
  • f_ln